عن دعم الكهرباء في زمن كورونا : عصمت
الموسوي
تنفيذا للتوجهات الحكومية الرامية الى تخفيف الأعباء
، وضمن حزمة الدعم المالي للمواطنين في البحرين ،قال وزير شئون الكهرباء والماء المهندس
وائل بن ناصر انه واعتبارا من الأول من يونيه 2020 ستتكفل الحكومة بدفع بفواتير
الكهرباء والماء لكافة المشتركين المواطنين في مسكنهم الأول لكل من اشهر يوليو
واغسطس وسبتمبر وذلك بما لا يتجاوز فواتير الفترة نفسها من العام الماضي لكل مشترك
،
ونود طرح الاستفسار التالي بخصوص حساب
المواطن 8936933 ، فقد تسلم في شهر يوليه 2020 فاتورة قدرها 34.190 دينارا لحقتها فاتورة
أخرى تقول ان الحكومة دفعت له 28.99 دينارا وعليه فانه يجب ان يدفع الفرق البالغ
5.200 وقد دفعها تلقائيا متيقنا ان هيئة الكهرباء لا تخطأ في الحساب ، ثم تبين له
ان فاتورة نفس الشهر للعام الماضي اعلى من هذا الشهر اذ تصل الى 48.200 دينارا.
وفي
الشهر الذي يليه تسلم فاتورة شهر أغسطس البالغة 46.560 دينارا مع فاتورة لاحقة شارحة
تقول " ان الحكومة ستتكفل بدفع 39.75 فقط " بالتالي يجب عليه دفع الفرق،
علما بأن فاتورة هذا الحساب للعام الماضي تبلغ 72.890 دينارا .
نقل المواطن تساؤله الى مركز اتصال هيئة الكهرباء
والماء هاتفيا وعبر قناة تواصل قائلا: كيف يدفع هذه الفروق المالية حتى - وان كانت
قليلة نسبيا - طالما ان فواتير العام الماضي اعلى؟ وحتى اذا اخذت هيئة الكهرباء بالمتوسط
السنوي للسنوات الثلاث او الأربع الماضية فهي أيضا اعلى من فواتير هذا العام، اننا
كمواطنين نمتلك سجلا موثقا بالمستحقات المتوجبة علينا وبالفواتير الشهرية التي نستطيع
العودة اليها بسهولة في البريد الالكتروني والرسائل النصية القصيرة، فكيف تحدث مثل
هذه الأخطاء في الزمن الرقمي؟ افيدونا ؟
تعليقات
إرسال تعليق